La fondation Art Explora et ses partenaires utilisent des cookies pour traiter des données personnelles collectées depuis votre navigateur, comme décrit dans la politique de confidentialité.
The Art Explora Foundation uses cookies to improve your experience on the website. View the Privacy Policy for more information.

نيل بلوفا

يمثل Art Explora الثقافة في جناحفرنسا في معرض دبي العالمي. وفي هذه المناسبة، تستثمر المؤسسة في PlanèteArts وتقدم تركيبًا يمكن للزوار من خلاله العثورعلى عرض تقديمي لمشروع القارب المتحفي ARTEXPLORERوأيضًا عمل تفاعلي للفنان الفرنسي نايل بلوفة.

اكتشف المزيد عن الفنان وأعماله!

نيل بلوفا

وُلِد نيل بلوفة في باريس (فرنسا) عام 1985، وهويعيش ويعمل في باريس. ومن خلال ممارسته، يتساءل الفنان والمخرج الفرنسي الجزائريعن المجتمع وتحدياته عبر وسائل مختلفة: الأفلام والمنحوتات والتركيبات. ففي باريس،درس في مدرسة الفنون الجميلة، وكذلك في المدرسة الوطنية العليا للفنون الزخرفية (École Nationale Supérieure des Arts Décoratifs).كما درس كذلك في معهد كاليفورنيا للفنون (CaliforniaInstitute of the Arts)، فالنسيا (الولاياتالمتحدة الأمريكية)؛ وفي يونيون كوبر، نيويورك، وفي الأستوديو الوطني للفنونالمعاصرة ( Studio national des ArtsContemporains)، توركوينج (فرنسا). تمترشيحه لجائزة مارسيل دوشامب في عام 2015، وكان عمله أيضًا موضوعًا للمعارضالفردية في فرنسا وعلى الصعيد الدولي، ولا سيما في قاعة شيرن للفن "Schirn Kunsthalle Frankfurt"، فرانكفورت(2018)، في K11،شنغهاي (2016)، وفي متحف الفن الحديث (MoMA)، نيويورك (2016)، وقصر طوكيو (Palais de Tokyo)، باريس (2012 و2018) أوفي Pirelli Hangar Bicocca،ميلانو (2021).


No items found.
No items found.

The artwork


2021الإنتاج: باد مانرزالإخراج الفني: نيل بيلوفاطور كل من الفنان الفرنسي نيل بيلوفا وباد مانرز  تقنية فريدة خاصة بهذا التركيب التفاعلي، حيث  يتم تصوير المتفرج، ويتم إعادة بث صورته مباشرة في منتصف خريطة العالم يبحر فيها قطمران آرت إكسبلورر. ومن خلال تحركاته ، يتفاعل المتفرج مع القارات والمحيطات التي تتحرك، تتشوه، تتحول ولا تستعيد شكلها الأولي. مما يستوجب على المشاهد محاولة الاستجابة لمآسي هذا الكوكب الذي فقد نظامه بفعل وصوله إليه.

No items found.
No items found.